الجمعة، 4 يوليو، 2008

فكرة العميل المستديم

بينما كنت في احد مطاعم الوجبات السريعة لاحظت ان الأشخاص الذين يدخلون ليشترو وجبات في هذا المطعم قد حفظو الوجبات بشكل عجيب حتى أن العميل يحفظ اسم وجبة الطعام أكثر من الموظف!
كي لا أتهم بالفقش سأورد فكرتي التي تبادرت لي اثناء الانتظار!
ماذا لو قدم المطعم عرضاً للعملاء يشمل التوصيل للمنزل لفترة شهر كامل كيومين بالأسبوع أو يوم بالأسبوع ، وإذا كان المطعم ذو تنوع في الوجبات فيستطيع أن يقدم مزيجا من الوجبات اللذيذة وغير المتشابهة على مدار الاسبوع كاملاً بحيث لايحمل الشخص عناء التفكير فيماذا سيأكل هذه الليلة؟ وكذلك سيحصل على وجبات أرخص نسبياً مقارنة بطريقته الاعتيادية!
ثم قلت : والله اني مهبول ، مافيه احد ياكل من مطعم واحد شهر كامل!
لكن لماذا لاتقوم شركة خدمات تسويقية بتقديم خدمة توصيل الوجبات للمنازل وبانتقاء من العميل من عدة مطاعم تخيره بها شركة الخدمات.
فمثلا يوم السبت العشاء رز ودجاج ، الأحد همبرجر ، الاثنين شاورما ، الثلاثاء مشويات ، ويختار الشخص كما يشاء من الوجبات ويشتري مرة واحد كل هذه الوجبات بسعر منافس من شركة الخدمات التي بدورها تتفق مع المطاعم لتقوم بمفردها بتوصيل هذه الوجبات لهؤلاء العملاء العجازين.

المشكلة تكمن في الاسطول البحري والجوي الذي سينقل هذا الطعام من مطاعم مختلفة إلى منازل مختلفة في فترة وجيزة بين الساعة التاسعة مساءاً والثانية عشرة مساءاً!

لامانع من التفكير ، فهو رخيص التكلفة وقد يعود بالربح لصاحبه مستقبلاً ، لكن السؤال هل تجد هذه الفكرة ناجحة؟ مارأيك ان نتعاون بتطويرها سوياً هنا! اتركك تعليقك.

هناك تعليقان (2):

أكاديمية النجاح يقول...

أفكار جميلة
واصل المسير

red يقول...

والله انك عجيب يابو خليفة انا ادري فيك اهم شي بطنك بس من جد فكرة جميلة